الشيخه المهدية/00201098968295
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
الشيخه المهدية/00201098968295
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
الشيخه المهدية/00201098968295
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشيخه المهدية/00201098968295

اهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات الشيخه المهدية/00201098968295 فلك حرف عدد مخطوط اقسام دعوات روحانيات دروس خواتم محبة جلب تهييج طلاق بغضة نزيف عفاريت شياطين مس عين جن, ابراج, رقية, كشف, سحر, علوى, ارضى, سفلى, اعشاب, تحضير, تسخير, اسرار, فلك, حرف, عدد, مخطوط
 
الرئيسيةhgf,hfiأحدث الصورالتسجيلدخول
صنعنا لكم خواتم روحانيه مسخر ومحبوس روح( علوي / سفلي ) حسب الطلب

كما يوجد بعض الخواتم ذات الاحتياج الشخصي مثل :-
1- خواتم المحبه
2- خواتم القبول التام
3- خواتم الوجاهة
4- خواتم الحفظ بأمر الله تعالى ( خدامها علويين )
5- خواتم لطرد جميع الأمراض بأمر الله تعالى
6- خواتم للبنت العانس او المطلقه او الارمله ( لسرعة الزواج )
7- خواتم للنصرة على الاعداء بأذن الله تعالى
8-خواتم للبهته
9-خواتم لغلبه الخصم والانتصار على الاعداء
10-خواتم خاصة بتسخير أي انسان والحكم عليه بدون شعوره
ولدينا الكثير من انواع الخواتم المتميزة وكذا بعض الاحجار الكريمه
والدفع بعد الفحص للاحجار والتجربه للخواتم لدينا انواع الخواتم المتميزة وكذلك بعض الاحجار الكريمه
والدفع بعد الفحص للاحجار والتجربه للخواتم لدينا
ثمن الخاتم 500ريال سعودى غير مصاريف الشحن

 

 فضل سورة البقرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوارة
عضو متميز
عضو متميز



عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

فضل سورة البقرة Empty
مُساهمةموضوع: فضل سورة البقرة   فضل سورة البقرة Emptyالخميس مارس 11, 2010 11:25 am

إن الشيطان ليفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة الحديث أخرجه مسلم وهو من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة وأخرجه أيضا من حديثه النسائي والترمذي قوله يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة ظاهره أنه يفر إذا سمعها مرة ولا يعود بعد ذلك لأن بقراءتها مرة في البيت قد صدق على هذه القراءة بهذه السورة في البيت أنها قرئت فيه ولكن سيأتي تقييد هذا المنع

بثلاثة أيام أو ثلاث ليال وأخرجه الحاكم وصححه عن ابن عباس موقوفا عليه قال اقرءوا سورة البقرة فإن الشيطان لا يدخل بيتا تقرأ فيه سورة البقرة وحسن إسناده المنذري وفي أول الحديث دليل على أنه ما ينبغي للإنسان أن يترك القراءة في بيته وأنه ينبغي أن يجعل في بيته جزءا من تلاوته وبعضا من صلاته التي يتنفل بها اقرءوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة الحديث أخرجه مسلم وهو من حديث أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين البقرة وآل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو غيابتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة قال معاوية بن سلام بلغني أن البطلة السحرة قوله والبطلة بفتح الباء والطاء واللام يقال أبطل إذا جاءه بالباطل وقيل هم الشجعان من أهل الباطل لكل شيء سنام وسنام القرآن البقرة الحديث أخرجه الترمذي وابن حبان والحاكم في المستدرك وهو من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لكل شيء سنام وإن سنام القرآن سورة البقرة وفيها آية هي سيدة آي القرآن آية الكرسي قال الترمذي حسن غريب وصححه ابن حبان والحاكم وأخرجه ابن حبان في صحيحه من حديث سهل بن سعد رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة البقرة من قرأها في بيته ليلا لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال ومن قرأها في بيته نهارا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام قوله لكل شيء سنام سنام الشيء أعلاه

فالمعنى أن سورة البقرة أعلى القرآن وأرفعه قيل والمراد بكونها سناما للقرآن أنها جمعت من الأحكام ما لم يجمعه غيرها وقيل لطولها طولا يزيد على كل سورة من سور القرآن والظاهر أن هذه الفضيلة لها ثابتة من غير نظر إلى طولها أو جمعها لكثير من الأحكام ولهذا كان أخذها بركة وكان الشيطان يفرمن البيت الذي تقرأ فيه من قرأها ليلا لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال ومن قرأها نهارا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام الحديث أخرجه ابن حبان في صحيحه وهو من حديث سهل بن سعد رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن لكل شيء سناما وإن سنام القرآن سورة البقرة من قرأها الحديث الخ وقد قدمنا لفظ هذا الحديث في شرح الحديث الذي قبله وفيه دليل أن قراءتها ليلا تمنع الشيطان من دخول البيت ثلاث ليال وقراءتها نهارا تمنع الشيطان من دخول البيت ثلاثة أيام فيكون هذا الحديث مبينا لحديث أبي هريرة المتقدم إن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه أعطيت البقرة من الذكر الأول الحديث أخرجه الحاكم في المستدرك وهو من حديث معقل بن يسار رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اعملوا بالقرآن أحلوا حلاله وحرموا حرامه واقتدوا به ولا تكفروا بشيء منه وما تشابه عليكم منه فردوه إلى الله وإلى أولى العلم من بعدي كما يخبروكم وآمنوا بالتوراة والإنجيل والزبور وما أوتى النبيون من ربهم وليسعكم القرآن وما فيه من البيان فإنه شافع مشفع وما حل مصدق وإني أعطيت سورة البقرة من الذكر الأول إلى آخر الحديث وقد قدمناه في فضائل الفاتحة قوله وأعطيت فاتحة الكتاب من تحت العرش وهذا الفضل هو آخر هذا الحديث قوله وأعطيت

سورة البقرة من الذكر الأول والمراد بالذكر الأول الكتب المنزلة على الأنبياء المتقدمين فضل البقرة وآل عمران اقرءوا الزهراوين البقرة وآل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف يحاجان عن أصحابهما الحديث أخرجه مسلم وهو من حديث أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول اقرءوا الزهراوين الحديث الخ قوله الزهراوين سميت البقرة وآل عمران زهراوين لنورهما وهدايتهما وعظم أجرهما والمراد بالزهراوين المنيرتان قوله غمامتان بالغين المعجمة يعني سحابتين وإنما سمي غماما لأنه يغم السماء أي يسترها قوله غيايتان بالغين المعجمة وتكرير الياء التحتية ثم مثناه من فوق قال أبو عبيد الغياية كل شيء أظل الإنسان فوق رأسه كالسحابة والغاشية قوله فرقان بكسر الفاء وإسكان الراء تثنية فرق وهو القطع أي قطعتان من طير صواف باسطة أجنحتها حال طيرانها قوله يحاجان عن أصحابهما أي يقيمان الحجة له ويجادلان عنه وصاحبهما هو المستكثر من قراءتهما وظاهر الحديث أنهما يتجسمان حتى يكونا كأحد هذه الثلاثة التي شبهها بها صلى الله عليه وسلم ثم يقدرهما الله سبحانه وتعالى على النطق بالحجة وذلك غير مستبعد من قدرة القادر القوي الذي يقول للشيء كن فيكون وأخرج مسلم وغيره من حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يؤتى بالقرآن يوم القيامة وأهله الذين كانوا يعملون به في الدنيا تقدمه سورة البقرة وآل

عمران وضرب لهما رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة أمثال ما نسيتهن بعد قال كأنهما غمامتان أو ظلتان سوداوان بينهما شرق أو كأنهما فرقان من طير يحاجان عن صاحبهما فضل آية الكرسي هي أعظم آية في كتاب الله الحديث أخرجه مسلم وهو من حديث أبي بن كعب رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قلت الله لا إله إلا هو الحي القيوم قال فضرب في صدري وقال ليهنك العلم يا أبا المنذر وأخرجه من حديثه أحمد وأبو داود وابن أبي شيبة وزاد والذي نفسي بيده إن لهذه الآية لسانا وشفتين تقدس الملك عند ساق العرش وهذه الزيادة رواها بإسناد مسلم وفي الحديث دليل على أن آية الكرسي أعظم أية في القرآن وقد ثبت في الصحيحين أنه لا يقرب قارئها شيطان كما في حديث أبي هريرة وأبي أيوب وكلاهما في الصحيح في قصة الشيطان الذي جاء يسرق عليهما التمر هي سيدة آي القرآن الحديث أخرجه ابن حبان وهو من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لكل شيء سنام وإن سنام القرآن سورة البقرة وإن فيها آية هي سيدة آي القرآن وصححه ابن حبان وأخرجه الترمذي من هذا الوجه بهذا اللفظ وقال حديث غريب وأخرجه أيضا الحاكم من حديثه بلفظ سورة البقرة فيها آية سيدة آي القرآن لا تقرأ في بيت وفيه شيطان إلا خرج منه آية الكرسي وقال صحيح الإسناد قوله هي سيدة آي القرآن فيه إثبات السيادة لهذه الآية على جميع آيات

القرآن وذلك شرف عظيم فإن سيد القوم لا يكون إلا أشرفهم خصالا وأكملهم حالا وأكثرهم جلالا لا تضعها على مال أو ولد فيقربك شيطان الحديث أخرجه ابن حبان وهو من حديث أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن الغول تأتي فتأخذ طعامه فشكاها إلى النبي صلى الله عليه وسلم وفي بعض طرق هذا الحديث أن الغول قالت له أرسلني وأعلمك آية من كتاب الله تعالى لا تضعها على مال ولا ولد فيقربك شيطان أبدا قلت ما هي قالت لا أستطيع أن أتكلم بها آية الكرسي وقد أخرج هذا الحديث الترمذي وحسنه النسائي وصححه ابن حبان ويؤيد معنى هذا الحديث ما ثبت في الصحيح أنه يفر منها الشيطان ولا يقرب تاليها وفي حديث أبي أيوب الأنصاري أنه قال له اقرأها في بيتك فلا يقربك شيطان ولا غيره فقال له النبي صلى الله عليه وسلم صدقك وهو كذوب أخرجه الترمذي وحسنه وفي صحيح البخاري من حديث أبي هريرة أنه قال اقرأ آية الكرسي حتى تختمها فإنه لن يزال عليك من الله حافظ ولن يقربك شيطان حتى تصبح فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم قد صدقك وهو كذوب فضل آخر سورة البقرة الآيتان من آخر سورة البقرة آمن الرسول إلى آخرها لا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان الحديث أخرجه الترمذي وابن حبان وهو من

حديث النعمان ابن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الله قد كتب كتابا قبل أن يخلق السموات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين وختم بهما سورة البقرة لا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان هذا لفظ الترمذي وقال حسن غريب وصححه ابن حبان وأخرجه النسائي أيضا من حديثه والحاكم وصححه ولفظه لا يقرآن في بيت فيقربه شيطان ثلاث ليال من قرأهما في ليلة كفتاه الحديث أخرجه الجماعة البخاري ومسلم وأهل السنن الأربع وهو من حديث أبي مسعود عقبة بن عمرو قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه قوله كفتاه أي أجزأتاه عن قيام الليل وقيل كفتاه من كل شيطان فلا يقربه ليلته وقيل كفتاه ما يكون من الآفات التي تكون في تلك الليلة وقيل معناه حسبه بهما فضلا وأجرا قوله كفتاه على جميع المعاني هذه لأن حذف المتعلق مشعر بالتعميم كما تقرر في علم المعاني إن الله ختم البقرة بآيتين أعطانيهما من كنزه الذي تحت عرشه فتعلموهن وعلموهن نساءكم وأبناءكم فإنها صلاة وقرآن ودعاء الحديث أخرجه الحاكم في المستدرك وهو من حديث أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن الله ختم سورة البقرة الحديث الخ قال الحاكم صحيح على شرط البخاري وفي إسناده معاوية بن صالح وقد أخرج له مسلم وأخرج هذا الحديث أبو داود في مراسيله عن جبير بن نفير قوله فإنها صلاة وقرآن ودعاء أي يقرأ بهما المصلي في صلاته ويتلو بهما التالي في تلاوته ويدعو بهما الداعي في دعائه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضل سورة البقرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فضل سورة البقرة
» فضل سورة الفاتحة
» فضل سورة الكرسى
» فضل سورة الفاتحة
» من خواص سورة يس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخه المهدية/00201098968295 :: الفئة الأولى :: الثقافة الإسلامية-
انتقل الى: