الشيخه المهدية/00201098968295
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
الشيخه المهدية/00201098968295
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
الشيخه المهدية/00201098968295
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشيخه المهدية/00201098968295

اهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات الشيخه المهدية/00201098968295 فلك حرف عدد مخطوط اقسام دعوات روحانيات دروس خواتم محبة جلب تهييج طلاق بغضة نزيف عفاريت شياطين مس عين جن, ابراج, رقية, كشف, سحر, علوى, ارضى, سفلى, اعشاب, تحضير, تسخير, اسرار, فلك, حرف, عدد, مخطوط
 
الرئيسيةhgf,hfiأحدث الصورالتسجيلدخول
صنعنا لكم خواتم روحانيه مسخر ومحبوس روح( علوي / سفلي ) حسب الطلب

كما يوجد بعض الخواتم ذات الاحتياج الشخصي مثل :-
1- خواتم المحبه
2- خواتم القبول التام
3- خواتم الوجاهة
4- خواتم الحفظ بأمر الله تعالى ( خدامها علويين )
5- خواتم لطرد جميع الأمراض بأمر الله تعالى
6- خواتم للبنت العانس او المطلقه او الارمله ( لسرعة الزواج )
7- خواتم للنصرة على الاعداء بأذن الله تعالى
8-خواتم للبهته
9-خواتم لغلبه الخصم والانتصار على الاعداء
10-خواتم خاصة بتسخير أي انسان والحكم عليه بدون شعوره
ولدينا الكثير من انواع الخواتم المتميزة وكذا بعض الاحجار الكريمه
والدفع بعد الفحص للاحجار والتجربه للخواتم لدينا انواع الخواتم المتميزة وكذلك بعض الاحجار الكريمه
والدفع بعد الفحص للاحجار والتجربه للخواتم لدينا
ثمن الخاتم 500ريال سعودى غير مصاريف الشحن

 

 المعارف الكبرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوارة
عضو متميز
عضو متميز



عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

المعارف الكبرى Empty
مُساهمةموضوع: المعارف الكبرى   المعارف الكبرى Emptyالأحد مارس 14, 2010 11:45 am

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

العبد الموقن يرى ربه اذا سعا اليه بعلم وبصيرة ، يراه بقلبه الوجل وهذا فضل من الله ورحمة ، فالعقل المخلوق بعناية وحكمة الهية تجعله يدرك محيطه ويفهم الأبعاد المخلوقة من حوله ، وتبقى رؤيته محدودة المدارك وفق النطاق المادي بكل مواصفاته ، والعقل البشري لن يستطيع تفسير ما وراء هذا النطاق لعجزه عن الادراك والاحاطة علما أن وراء هذه الأبعاد بحر زاخر من علوم وحقائق كاملة .
فما لا نبصر هو أعمق مما نبصر وهو سبحانه خالق كل شيء وهو قيوم على كل ذرة في السماوات والأرض وما دونها ممسك لها بحفظه وعلمه ، فكم من أسس حكيمة غير مرئية بها يحفظ الاتزان في هذا الخلق ، وكم من أسس وكمالات تتوافق في غايات الأجزاء المخلوقة وكم من براهين ودلالات عظيمة تبين أن هذا الخلق كان بالحق حيث أن هناك صفاتا مودعة بحكمة وعلم تحفظ للمادة تفاعلاتها وبناءها وصيرورتها ومآلها وتعبدها في محيطها المخلوق وهي صفات لمعادلات دقيقة محكمة ومتكاملة ولا تفهم مجزأة ، كما أن هذا الخلق لم يكن عبثا بل كان بالحق والأجل المسمى ، فكما نعلم أن الفتق من الرتق يحمل علما مشعا ونظاما قامت به السماوات والأرض وفيه من المواصفات الدقيقة ما يفتح آفاقا معرفية رحبة ، وهذا الخلق هو حقا آية من آيات الله فكم من قوى خفية غير مرئية متحكمة في صيرورة وتوازن هذا الخلق البديع المحكم ، والشيء المثير حقا هو أن هذا النظام الدقيق والمذهل والجامع لهذا الخلق تجده في كل جزئية فيه وهي خاشعة متصدعة بعلم الله تعالى وهي تشكل وحدة في جمالها وكمالها وغاياتها المسطرة باحكام لتقوم لرب العالمين وهي دالة في عميق الدلالات والكمالات على وحدة كبرى وبحر من الحقائق الكاملة النافذه بعلم الله تعالى .
والله سبحانه وتعالى جعل من العجز عن معرفته ايمانا به وجعل من كمال معرفته التصديق به ، والعبد الموقن المبصر يعلم حقا وحقيقة أنه لا يبصر الا بالله تعالى ويرى قدرة الله جلية في كل شيء وهذا الابصار يهز مكنوناته للخشوع لتتفاعل في نطاق يسمو عن مادية الانسان لتدع في نفسه الطمأنينة والسكينة .
والعبد الموقن يرى آيات الله عز وجل ويعلم أنه لا يرى الا في نطاق محدوديته المسخرة ولا يرى دقة هذا النظام البديع في حدوده القصوى لكنه يفقه أسرارها المودعة برحمة من الله وعلم وهي جلية ظاهرة في الكون
وكل الأسئلة التي يطرحها العقل هي في نطاق حدوده المادية كالأينية والمكانية والزمانية والنسبية والقبلية والبعدية والأحجام والمقادير ، وهذا من أهم ميزات المعرفة العقلية ، أما المعارف الكبرى فلا تعرف الا بالمطلق فيصبح لكل شيء معناه الحقيقي ، فكل محدود هو مخلوق متناهي مقهور للحدود ومتسم بالفقدان والانعدام والنقص والحاجة
لذا نجد في حقيقة التوحيد عمقا وهو تنزيه لله تعالى تنزيها عن كل خلقه وأنه سبحانه وتعالى بخلاف كل الأشياء المخلوقة وليس له شبيه أو نظير في خلقه فهو سبحانه ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ولا تدركه الأبصار، وأمام هذه المعرفة يترسخ اليقين في الله فيصبح الحق حقا والظن ظنا وما كان جهلا أصبح منبوذا وما كان طهرا وخيرا وجد حياته في القلوب الوجلة ، وما كان شرا وباطلا سقط واندحر وما كان علما محققا تكامل وتحقق .
فكم هو قريب منا الله سبحانه وتعالى والعبد الموقن يعلم يقينا أنه لا الاه الا الله فليداوم ابصاره بكلمة التوحيد العظيمة منزها رب العالمين ومميزا اياه عن خلقه فلا يذعن الا الى ربه ، فكل خلقه مفتقرون اليه سبحانه ذليلون اليه فنحن الأذلاء الفقراء وهو العزيز الغني ولولا سمات الضعف فينا ما عرفنا خالقنا فنجد مقابل الضعف هناك كمال عظيم
ونحن عباده المفتقرون اليه .
وعباده عندما يفتحوا أعينهم يفتحوها على هذه الحقيقة ، وعندما يرفع العبد عيناه ويبصر وهو يعلم أن ضعفه وعجزه يحجبه عن ابصار من هو قريب منه لكن ايمانه وتصديقه يحرك بواعثه بقوة فيدب فيه الوجل محركا كل الأعضاء للخشوع فيعلم قرب القريب فتقول سبحان من أودع في قلبي السكينة والرحمة ، فمن رحمته سبحانه أن جعلك تبصر بقلبك الوجل فتحس بلذائذ القرب وأنت خاشع ببصرك وابصارك فعيون الخاشعين تفيض من الدمع لله الواحد الأحد الحنان المنان ذا الفضل والاحسان ، فيرهف القلب والحس فتسمع التسبيح في فضاء القرب يفقهها سمعك الخاشع فيستسيغ معاني الطهر وأنت العبد الخانع الخاضع لرب العالمين وأنت تذكره بلسان رطب ، فسبحان من يسرى نوره في السماوات والأرض فتخشع له القلوب والجلود والجبال منعمة به ، واذا خشعت القلوب استكانت الجوارح ووجد العبد قرة عينه في الصلاة ذكرا وخشوعا مستحضرا في ذهنه عظمة الله وجلاله ومستشعرا عجزه مبللا ببكاء الخشوع لربه فتحقق الايمان والتصديق لرب العالمين .
فعندما تخرس الألستة تفقه القلوب ، فسبحان من زكاها وأمدها بفيض من نوره ، وتلذذ العبد بلذة العبادة وأزيلت قسوة القلب فلان القلب وتخشع وتفاجى الصدر وانشرح وعمه الوجل وقرأ العبد الموقن الكون قراءة تعبدية صادقة خاشعة تغشاها الرحمة فنظر الى الحياة بقلب وجل مطمئن ومستكين ، وعلم أنه لا الاه الا الله علما وخلقا ويقينا وتصديقا .
والعقل اذا اتعظ أطاع والقلب يحيا بتفقهه لهذه الحقيقة العظيمة الجامعة والكاملة حقيقة الله عز وجل خالق كل شيء وهو بكل خلق عليم فسبحان الله والحمد لله ولا الاه الا الله والله أكبر ، فليس الا الله والحمد لله أنه لا الاه الا الله الواحد الأحد الفرد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعارف الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شمس المعارف الكبرى و لطائف العوارف
» بحر المعارف الجزء الأول\ وشق الارض
» شمس المعارف الصغرى للامام للشيخ البوني قدس الله سره
» اسطوانة الغزوات الكبرى (بدر -أحد -الخندق )
» لاول مرة علي مستوي جميع المنتديات دعوة البرهتية الكبرى بالصوت

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخه المهدية/00201098968295 :: الفئة الأولى :: الثقافة الإسلامية-
انتقل الى: